مطبخ : طريقة عمل الهمبرجر

عمل الهمبرجر

الهمبرجر أكلة مشهورة في أمريكا، لكن أصلها هي مَدينة هامبورغ في ألمانيا، ويُعدّ الهمبرجر من المأكولات المُدرجة تحت قائمة المأكولات السريعة. تتعدّد مصنوعات لحم الهمبرجر؛ فقد تكون لحمة عجل، أو الدجاج، أو حتى السمك، وفي الغالب يتمّ تَقديمها مع أصابع البطاطا المقليّة والمشروب الغازي، وفي هذا المقال سنُقدّم طريقة تحضير همبرجر اللحم والدجاج.

المكونات : كيلوغرام من لحم العجل أو الخروف المفروم، مَخلوط معه القليل من الدهن. ملعقة كبيرة من الطحين. بيضة. بصلة متوسّطة الحجم، ومفرومة. رشة من الفلفل الأسود. ملعقة كبيرة من الملح. قرن من الفلفل الحار الأخضر المفروم. رشة من القرفة. رشة من البهارات المشكّلة. القليل من زيت القلي. خبز الهمبرجر. شرائح من الطماطم. القليل من المايونيز القليل من الكاتشب. بعض أوراق الخس. حلقات من البصل.

طريقة التحضير : اخلطي كلّاً من الدجاج والبقسماط والبيض في الخلاط الكهربائي. نكّهي الدجاج بالبهارات، والملح، والفلفل الأسود، ثمّ أعيدي الخلط حتى تتجانس المكوّنات. ضعي المزيج في الثلاجة مدّة نصف ساعة حتى تتشرّب المكونات النكهات. شكّلي برجر الدجاج على شكل أقراص مُتساوية الحجم. دهني مقلاةً مانعةً للالتصاق بالقليل من الزيت، واقلي بها أقراص البرجر حتى تنضج من الجهتين. اقسمي الخبز من النصف، ثمّ ادهنيه بالقليل من المايونيز والكاتشب، وضعي عليها قطعة من برجر الدجاج، وشريحة بصل، وشريحة طماطم، ثمّ قدميها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *